Years of
Education
سيتم استلهام كل منهج، من المعايير الأمريكية وسيحمل طابعًا فريدًا خاصًا به. سيحظى الطلاب الذين يبدأون في KinderZone™ بتعليم يشجعهم على استكشاف وتنمية مواهبهم الفردية، إلى جانب الاستفادة من تعليم الفنون الحرة الشامل.
يتميز نظام التعلم المخصص لدينا بدمج عميق للغات، والفنون البصرية والأدائية، والتعلم القائم على حل المشكلات في العلوم والرياضيات، إلى جانب تعزيز الرفاهية واليقظة الذهنية، وذلك من خلال نهج تعلّمي مبتكر يُعرف باسم FUSION™!
هدفنا هو تنميةو تطوير الطالب المثالي في المدرسة المعاصرة ليتمكن من التألق والنجاح في أي بيئة بعد التخرج.
لقد أبدت المدرسة اهتمامها بالفعل وأكملت المراحل الأولية من التقديم للحصول على الاعتماد الأكاديمي من عدة هيئات تعليمية مرموقة، مثل:
رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) – بيرسون (المعروفة سابقًا باسم إدكسل) ومجلس المدارس الدولية (CIS)
مدرسة الكويت الدولية معتمدة من قبل منظمة Cognia، ولها شراكات أكاديمية مع مجلس الكلية (College Board) والمجلس الثقافي البريطاني (British Council).
يهدف هذا النموذج إلى تشجيع الطلاب لخوض تحديات جديدة، واستكشاف مجالات غير مكتشفة، وتعزيز اكتساب المعرفة والمهارات، مع غرس شغف التعلم مدى الحياة.
تتبنى المدرسة منهجية تعليمية أساسية لتحقيق تعليم حديث قائم على معايير القرن الحادي والعشرين، وذلك من خلال:
التعاون بين جميع الأطراف المعنية – التركيز على التعليم المتمحور حول الطالب – التعلم القائم على المفاهيم والسياق
توفر المدرسة بيئة تعلم شاملة من خلال دمج الرفاهية واليقظة الذهنية، والنشاط البدني، والابتكار، مع التركيز على التعليم القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM).
يتمكن الطلاب من الوصول إلى المناهج الدراسية من خلال “Curriculum X”، والذي يركز على “أسباب” استكشاف موضوع أو مفهوم معين. يعتمد هذا المنهج على “مسارات التعلم” التي تحدث في بيئتين رئيسيتين:
بيئة التعلم الحية: تشمل الفصول الدراسية والتفاعل مع الآخرين. – بيئة التعلم غير الحية: تتجسد من خلال منصات التعلم الرقمي والتكنولوجيا التعلمية.
توفر مسارات التعلم للطلاب مستويين من إتقان المهارات: 1 – الأساسي / التأسيسي – 2- المتقدم / التوسعي
ويشمل كل مستوى أربع مراحل تعلم: 1- الاكتساب – 2- الربط – 3- التثبيت – 4 -الإتقان
يساعد هذا الإطار التربوي المعلمين على تصميم تجارب تعلّم فعالة وقياس تقدّم الطلاب خلال رحلتهم التعلمية، مما يؤدي إلى نتائج تقييم حقيقية.
مدرسة الكويت الدولية تُعد من أبرز المدارس في الكويت للمغتربين، حيث تُقدّم تعليمًا عالميًا مصممًا لتلبية احتياجات المجتمع الدولي. وهي معروفة على نطاق واسع بأنها أفضل مدرسة في الكويت للمغتربين وأفضل مدرسة في الكويت وأفضل مدرسة دولية، إذ تجمع بين منهج أمريكي قوي وتركيز على التنمية الشاملة، مما يجعلها أيضًا أفضل مدرسة أمريكية في الكويت.
تضم المدرسة مرافق متطورة مثل ملاعب سباعية بمعايير FIFA، وملعب كرة سلة بمعايير NBA، ومختبر STEAM ومركز الروبوتات. وبصفتها مدرسة معتمدة من Google ومعتمدة من Cognia، تضمن المدرسة تجهيز طلابها بمهارات القرن الحادي والعشرين.
كما أنها مركز معتمد لاختبارات SAT في الكويت، وتقدّم أفضل دورات AP المتقدمة وبرامج التحضير لاختبار IELTS للجاهزية الجامعية. ومن خلال برامجها من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف الثاني عشر، إلى دروس السباحة، تُعد مدرسة الكويت الدولية الخيار الأمثل للعائلات الباحثة عن تعليم أكاديمي ونشاطات لا صفية متميزة.
توفر المدرسة برامج تعلمية معترف بها عالميًا ومعتمدة من هيئات تعليمية مرموقة.
— فرنسيس الأسيزي
يهدف برنامج العيش للعطاء في مدرسة الكويت الدولية (ISK) إلى غرس قيمة رد الجميل للمجتمع المحلي والوطني والعالمي في نفوس جميع الطلاب وأفراد المجتمع المدرسي. حيث إننا جميعًا مسؤولون عن حماية هذا الكوكب الفريد الذي نسميه الأرض، ويجب علينا أن نتحمل مسؤوليتنا بجدية لتحقيق أكبر تأثير إيجابي ممكن.
لا يقتصر برنامج العيش للعطاء على تقديم الأشياء المادية فحسب، بل يشمل أيضًا كيفية تفاعلنا مع الآخرين في حياتنا اليومية، و كيفية معاملتنا للأشخاص المحيطين بنا. ولتحقيق هذا الهدف، يتم منح جميع أفراد مجتمعنا ثقة كبيرة منذ البداية، ولدينا “Codicem Conductum” أو “مدونة السلوك” التي تذكرنا بذلك.
أن تكون مبدئيًا يعني أن تحافظ دائمًا على مستوى عالٍ من النزاهة، حتى في أصعب المواقف.
أن تكون مبدئيًا يضمن أن القيم الأساسية للمنظمة والمدرسة متأصلة بعمق في ثقافتها، وتعتمد على الثقة، والصدق، والكرامة، والاحترام للجميع.
مدونة السلوك لدينا توضح التوقعات من كل فرد في مجتمعنا التعليمي، وهذا يشمل: الطلاب، أولياء الأمور، المعلمين، الطاقم الإداري، سائقي الحافلات، موظفي الخدمات الغذائية، أفراد الأمن.
تسلط المدونة الضوء على مسؤولياتنا تجاه بعضنا البعض، لتعزيز بيئة تعلّمية آمنة ومحترمة للجميع.